الكويت والسعودية توقفان إنتاج النفط من حقل الخفجي

1 week ago 3

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأربعاء، نقلا عن مسؤول نفطي، إن الكويت والسعودية ستوقفان إنتاج النفط من حقل الخفجي المشترك لمدة شهر، اعتبارا من مطلع حزيران/ يونيو.


ونقلت الوكالة عن عبد الله السميطي، الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج بالوكالة، قوله إن اللجنة التنفيذية المشتركة، وهي أعلى هيئة إدارية معنية بعمليات الخفجي المشتركة، "قررت وقف إنتاج النفط المؤقت من حقل الخفجي، وإغلاق المنشآت التابعة لمدة 30 يوما، ابتداء من مطلع الشهر المقبل.

 

وقال السميطي: "قرار وقف الإنتاج يأتي في أعقاب الاجتماع الاستثنائي لمجموعة أوبك+ الذي عقد في التاسع من نيسان/ أبريل الماضي، وما تمخض عنه من اتفاق خفض حصص الإنتاج لعدد من الدول المنتجة؛ نتيجة التراجع الحاد في أسعار النفط".


وأضاف أن قرار أوبك+ "يأتي إدراكا لضرورة العمل المشترك لإعادة الاستقرار والتوازن لأسواق النفط العالمية".


وقال السميطي إن الإنتاج من حقل الخفجي سيستأنف تلقائيا في أول تموز/ يوليو.

 

وخفضت أوبك+ صادراتها النفطية بشدة في النصف الأول من أيار/ مايو، وفقا لشركات ترصد الشحنات، ما ينبئ ببداية قوية للامتثال إلى اتفاق خفض الإنتاج الجديد.

 

وفي سياق متصل، واصلت أسعار النفط الارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي خلال تعاملات الثلاثاء، وللجلسة الرابعة على التوالي، بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب على الخام، وعودة النشاط الاقتصادي في الصين.

 

اقرأ أيضا: هل يتكرر سيناريو هبوط أسعار النفط لأقل من الصفر؟


Read Entire Article