المرزوقي يتضامن مع كرمان في مواجهة حملة سعودية

1 week ago 2

أعلن الرئيس التونسي الأسبق الدكتور منصف المرزوقي تضامنه الكامل مع الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان، في مواجهة ما وصفه بـ "الحملة المسعورة من بعض الأقلام المأجورة من النظام السعودي".

وأضاف في تدوينة نشرها اليوم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن الشيء من مأتاه لا يستغرب".

وقلل المرزوقي من أهمية هذه الحملة، وقال: "لكن على ماذا يقدر من ليس لهم قيمة على من لهم قيم؟ كل التضامن مع توكل كرمان المرأة العربية التي شرفتنا بأول نوبل نسائي عربي. وكل المحبة والتضامن مع الشعب اليمني المناضل الشهم الشجاع".

 



وأكد المرزوقي في ختام تدوينه بنهاية ليل اليمنيين، وقال: "رحم الله كل شهداء اليمن العزيز... الذين قتلهم الجوع... الذين قتلتهم الأوبئة.... الذين قتلتهم حروب الوكالة الغاشمة... الذين تناساهم العالم".

وأضاف: "عاش هذا الشعب الذي لقّن منذ فجر التاريخ دروسا لا تنسى لكل من حاولوا التسلط عليه. هذا الشعب الذي شارك في ملحمة الربيع العربي ودفع هو الآخر غاليا ثمن الحرية والكرامة. هذا الشعب الذي تكسرت على عظامه الصلبة أسنان ابن سلمان وابن زايد. ولا بد لليل أن ينجلي"، كما قال.

وكانت الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان، قد أعلنت قبل أيام أنها تتعرض لحملة تحريض منظمة اتهمت السعودية بالوقوف خلفها.  

وكتبت كرمان في تغريدة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتعرض لتنمر واسع وتحريض فظيع من قبل الإعلام السعودي الموجه وحلفائه، المهم أن أسلم من المنشار الذي قُطعت به جثة المرحوم جمال خاشقجي، أنا ذاهبة إلى تركيا وأعتبر هذا بلاغا للرأي العام العالمي"، وفق تعبيرها.

 

اتعرض لتنمر واسع وتحريض فظيع من قبل الإعلام السعودي الموجه وحلفائه، المهم أن أسلم من المنشار الذي قُطعت به جثة المرحوم جمال خاشقجي، أنا ذاهبة إلى تركيا وأعتبر هذا بلاغ للرأي العام العالمي.

— Tawakkol Karman (@TawakkolKarman) May 11, 2020


وفي الأيام الماضية، أطلق مغردون سعوديون حملة واسعة على موقع "تويتر"، طالبوا فيها بمقاطعة موقع "فيسبوك"، بعد تعيين "كرمان" في مجلس حكماء يراقب المحتوى على فيسبوك وإنستغرام.

وشملت الحملة وسوم #حذف_فيسبوك_بسبب_توكل_كرمان" و"لا للفيسبوك بالمملكة"، حيث تصدرا قائمة الترند على تويتر في السعودية.

فيما أطلق مغردون يمنيون حملة مضادة، تحت هاشتاغ #أنا_أدعم_توكل_كرمان، على واجهة مناقشات "تويتر"، ردا على الحملة التي تنباها مغردون سعوديون وإماراتيون، وصحف خليجية أيضا.

 

 

إقرأ أيضا: كرمان تشكو حملة تنمر سعودية.. ومنظمة يمنية تدينها

Read Entire Article