تضاعف إصابات كورونا عالميا في شهر.. وتسارع بأمريكا اللاتينية

1 week ago 2

تضاعف عدد الإصابات بكوفيد-19 في العالم خلال شهر، ليصل إلى خمسة ملايين على الأقل، مع تسارع انتشار العدوى في أميركا اللاتينية، وفق معطيات من مصادر رسمية. 


وتزايدت الإصابات بشكل ملحوظ في البرازيل (291579 حالة الخميس، وهو رقم تضاعف خلال تسعة أيام)، وفي البيرو (104020)، والمكسيك (56594) وتشيلي (53617). 

 

للحصيلة الكاملة للبلدان من هنا


أكثر من 328 ألف وفاة 


أودى الوباء بحياة 328220 شخص على الأقل في العالم منذ ظهوره نهاية العام الماضي في الصين، وفق حصيلة اعتمادا على مصادر رسمية حتى مساء الخميس. 


وسُجلت رسميا أكثر من 5 ملايين و12 ألفا و630 إصابة في 196 بلدا ومنطقة. 


الولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (93439) وكذلك الإصابات (مليون و550 ألفا)، تليها المملكة المتحدة (35704) وإيطاليا (32330) وفرنسا (28132) وإسبانيا (27888). 

 

تواصل الإصابات عربيا 

 

واصل فيروس كورونا، تسجيل أرقام جديدة في الدول العربية، رغم إجراءات الإغلاق المشددة السابقة، في الوقت الذي بدأت فيه دول أخرى باللجوء لخدمات الرعاية الصحية عن بعد، لتقليل المخالطة وانتقال العدوى بين الأشخاص.

 

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، الخميس، 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأفادت وزارة الصحة، بتسجيل 12 وفاة، وألفين و532 إصابة، إضافة إلى ألفي و562 حالة تعاف.


وهدد أطباء سودانيون، الخميس، بالإضراب عن العمل احتجاجا على تكرار حوادث الاعتداء على الطواقم الطبية بالمستشفيات.

جاء ذلك وفق بيان للمكتب الموحد للأطباء، يضم "لجنة أطباء السودان المركزية، ونقابة أطباء السودان الشرعية، ولجنة الاستشاريين والاختصاصيين"، غداة اعتداء على طاقم طبي بمستشفى "أم درمان"، غربي الخرطوم.

 

إصابات جديدة بكورونا عربيا.. وحلول للتقليل من انتقال العدوى

بكين "شفافة ومسؤولة" 


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية زهاو ليجيان "في مكافحتها للوباء كانت الحكومة الصينية دائما منفتحة وشفافة ومسؤولة".


وجاء ذلك ردا على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي حمّل فيها الصين مسؤولية التسبب بـ"عملية القتل الجماعية العالمية" بسبب طريقة إدارتها للوباء.  

 

أعراض مختلفة

 

حذر أطباء صينيون من ظهور أعراض جديدة على المصابين بفيروس كورونا تبعا للمكان، مختلفة عن التي تم رصدها سابقا في بؤرة تفشي الجائحة.

وقال أطباء صينيون إن المرضى الجدد بفيروس كورونا في شمال شرق البلاد تظهر عليهم أعراض مختلفة عن تلك التي كانت ظلت تداهم من أصابهم الوباء في مدينة ووهان بؤرة تفشي الفيروس طيلة الشهور الماضية.

 

أطباء صينيون: أعراض الإصابة بكورونا تتغير حسب المكان

من منجم ذهب إلى بؤرة للوباء


أعلنت أكبر شركة منتجة للذهب في روسيا الخميس عن أول وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد لأحد العاملين في منجم ضخم في سيبيريا، أصبح بؤرة لوباء كوفيد -19 مع تسجيل أكثر من 800 إصابة مؤكدة فيه. 


وللحد من انتشار الفيروس، تدخل الجيش الروسي وأعلن الخميس الانتهاء من تركيب معسكر خيم لوضع "نحو 2000" عامل في الحجر الصحي.


كرة القدم دون جمهور 


قال مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي خلال برنامج إسباني بثّ على الإنترنت إن اللعب دون حضور جمهور يمثل تجربة "محزنة". وأضاف "إنه ليس جميلا. شاهدت الدوري الألماني، وهو يبعث على الأسى".   

Read Entire Article