ترامب سيعلن تقليصا جديدا للقوات الأمريكية بالعراق وأفغانستان

1 month ago 10

يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقليص المزيد من القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان، وفق ما نقلت "رويتزر" عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية. 

 

وقال المسؤول إن الرئيس الأمريكي سيعلن عن سحب المزيد من القوات من العراق اليوم الأربعاء، وسيتبعه بإعلان مماثل في أفغانستان خلال الأيام القليلة المقبلة.


وكان الرئيس دونالد ترامب قد أعلن سابقا إنه يريد سحب الجنود المتمركزين في العراق. وخلال لقاء في آب/اغسطس مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أشار إلى هذا الإعلان لكن بدون تحديد موعد.


وجاء اللقاء مع تزايد الهجمات ضد أهداف أمريكية في العراق تتهم واشنطن جماعات موالية لإيران بالوقوف ورائها، إضافة إلى الدعوات التي تواجهها الحكومة العراقية لطرد حوالي 5 آلاف جندي أمريكي منتشرين في البلاد في إطار جهود محاربة تنظيم الدولة.

 

اقرأ أيضا: WP: أربع سنوات أخرى من ازدراء ترامب للخبرة ستكون مدمرة

وانسحب الجيش الأمريكي من العراق في نهاية 2011، وترك مهمة صغيرة فقط ملحقة بالسفارة الأمريكية.


لكن قوات أمريكية أخرى نشرت في البلاد بعد سنوات بهدف دعم القوات العراقية في محاربة تنظيم الدولة، الذي شن هجوما كبيرا صيف عام 2014.

 

وقال مسؤول أمريكي تحدث شريطة عدم نشر اسمه الشهر الماضي إن من المتوقع أن تسحب الولايات المتحدة نحو ثلث قواتها من العراق في الأشهر المقبلة.


وعلى صعيد أفغانستان، فإن للولايات المتحدة نحو 8600 جندي هناك. وقال ترامب في مقابلة نشرت الشهر الماضي إن الولايات المتحدة تعتزم خفض هذا العدد إلى حوالي 4000.

Read Entire Article