قضاء الكويت يوقف حبس ناصر الدويلة بقضية الإساءة لدول خليجية

1 month ago 9

قرر القضاء الكويتي، الاثنين، وقف حكم بحبس عضو مجلس الأمة السابق المحامي ناصر الدويلة وإخلاء سبيله لحين الفصل في قضية "إساءته لدولتي السعودية والإمارات".
 
وذكرت وسائل إعلام كويتية أن المحكمة حددت يوم 26 تشرين أول/ أكتوبر الجاري للنطق بالحكم في الطعنين المقامين من قبل دفاع الدويلة.

 

 

— جريدة الأنباء (@AlAnba_News_KW) October 12, 2020

 

 

 

 

— الراي (@AlraiMediaGroup) October 12, 2020

 

 

 

وأكد المشرف على حساب الدويلة على "تويتر" الخبر، وغرد قائلا: "صدر اليوم قرار محكمة التمييز بوقف تنفيذ عقوبة العم ناصر الدويلة و سيتم الإفراج عنه في وقت لاحق مساء اليوم وسيصدر بيان للجمهور إن شاء الله".

 

 

— ناصر الدويلة (@nasser_duwailah) October 12, 2020

 

 

وفي تموز/ يوليو الماضي، سلم النائب السابق نفسه للسلطات، بعد أكثر من عام من التقاضي على خلفية الدعوى التي تقدمت بها الخارجية الكويتية بناء على شكوى من السفير السعودي في البلاد، وذلك في أعقاب عدة تغريدات نشرها الدويلة على "تويتر".

 

وجاء ذلك عقب تأييد محكمة الاستئناف الكويتية حكم أول درجة الصادر بحق الدويلة، والقاضي بحبسه سنة بتهمة شن حملات إعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي ضد السعودية، وإساءة استخدام الهاتف، بينما برأته من تهمة الإساءة لعلاقات بلاده مع المملكة.

 

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الجنايات في الكويت قضت في 4 تشرين أول/ أكتوبر ببراءة النائب السابق الأكاديمي المعروف عبد الله النفيسي، من تهمة "الإساءة للإمارات".

 

اقرأ أيضا: حكم باسم أمير الكويت ببراءة النفيسي من "الإساءة للإمارات"

Read Entire Article